إغلاق مبنى الكونغرس الأمريكي مؤقتا بسبب حريق قريب

1 month ago 21

أغلقت السلطات الأمريكية مجمع الكونغرس لنحو ساعة الاثنين بدافع الحذر البالغ إثر اندلاع حريق قريب، مما يبرز حالة القلق الأمني قبل يومين من تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.


وقالت شرطة "الكابيتول" في بيان إنه تم رفع قرار الإغلاق واحتواء الحريق القريب.


وقال جهاز الخدمة السرية على تويتر "انطلاقا من الحذر البالغ، تم إغلاق مجمع الكابيتول الأمريكي مؤقتا. لا خطر على الجمهور".


وفي السادس من كانون الثاني/ يناير شن أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هجوما على منبى الكابيتول أثناء ترأس مايك بنس جلسة التصديق على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

 

اقرأ أيضا: "FBI" يتحقق من الجنود قبل مراسم تنصيب بايدن

وقالت إدارة الإطفاء بالمدينة على تويتر إن فرقها أخمدت حريقا في مكان مفتوح قرب مجمع الكابيتول.

 

وذكرت وكالة أسوشييتد برس نقلا عن مسؤولين محليين أن المشاركين في بروفة لحفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن تم إجلاؤهم من مبنى الكونغرس، الإثنين، بناء على إيعاز من المسؤولين الأمنيين، بعد اندلاع حريق في خيمة للمشردين.

وينصّب جو بايدن الأربعاء في عاصمة أميركية تظهر وجها غير مألوف مع تحويلها إلى حصن منيع وانتشار العسكريين في كل الشوارع ونشر أسلاك شائكة وسياج عال بعد الهجوم على الكابيتول في السادس من كانون الثاني/ يناير.


ووضع الرئيس الديموقراطي المنتخب مراسم تنصيبه تحت عنوان "وحدة الأميركيين" وسيحيط نفسه بالرؤساء الأميركيين السابقين باراك أوباما وبيل كلينتون وجورج بوش من أجل مد اليد إلى بلد منقسم وجريح.

Read Entire Article