السعودية تعلن وقوفها إلى جانب الأردن بعد حادثة الأمير حمزة

1 month ago 11

أصدر الديوان الملكي السعودي، السبت، بيانا قال فيه إن المملكة تقف إلى جانب الأردن وتدعم أمنه واستقراره، وذلك بعد موجة الاعتقالات التي طالت مقربين من الأمير حمزة الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني، ومسؤولين آخرين.

 

وجاء في البيان أن هذا الموقف يأتي "انطلاقا مما يربط المملكة العربية السعودية مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة من روابط وثيقة راسخة قوامها الأخوة والعقيدة والمصير الواحد، وامتداداً لتاريخهما المشترك وأن أمنهما كل لا يتجزأ".

 

وتابع البيان: "المملكة تؤكد وقوفها التام إلى جانب الأردن ومساندتها الكاملة بكل إمكاناتها لكل ما يتخذه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد من قرارات وإجراءات لحفظ الأمن والاستقرار ونزع فتيل كل محاولة للتأثير فيهما".

 

وختم البيان: "سائلين المولى عز وجل أن يديم على المملكة الأردنية الهاشمية أمنها واستقرارها في ظل قيادة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني وسمو ولي عهده الأمين".

 

يشار إلى أن أبرز المعتقلين، وهو رئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله، يعد مقربا من ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، وأحد القائمين على مشروع "نيوم"، علما أنه كان مبعوثا أردنيا إلى السعودية قبل أن يُقال في 2018.

 

اقرأ أيضا: الجيش الأردني: لم نعتقل الأمير حمزة وهذا ما طُلب منه

 

اقرأ أيضا: WP: محاولة انقلاب في الأردن.. ونفي رسمي لاعتقال الأمير حمزة

#عاجل
الديوان الملكي:المملكة تؤكد وقوفها التام إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ومساندتها الكاملة بكل إمكاناتها لكل ما يتخذه الملك عبدالله الثاني بن الحسين وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد من قرارات وإجراءات لحفظ الأمن والاستقرار.#واس pic.twitter.com/cBJuNk1dP3

— واس الأخبار الملكية (@spagov) April 3, 2021

لا تعليق ... الصور تتكلم 🙏🏻❤️🇸🇦🇯🇴 pic.twitter.com/DHdfWmIMn1

— TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) April 3, 2021
Read Entire Article