صحيفة: أمريكا اعتقلت 80 مرتبطا بإيران بعد اغتيال سليماني

1 week ago 3

قالت صحيفة أمريكية الخميس، إن السلطات في الولايات المتحدة اعتقلت 80 شخصا مرتبطا بإيران، عقب اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بداية العام الجاري.


وذكرت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية أن مكتب الجمارك وحماية الحدود في سياتل، وجه ضباط الحدود، بإحالة مواطنين أمريكيين قادمين إلى الولايات المتحدة عبر المعابر الحدودية، لعمليات التفتيش تمهيدا لاستجوابهم، وذلك بحسب ما حصلت عليه الصحيفة من رسائل إلكترونية حديثة.

 

اقرأ أيضا: متظاهرون في بغداد يطالبون بخروج القوات الأمريكية (شاهد)


ولفتت الصحيفة إلى أن المسؤولين أوقفوا لساعات عشرات الأشخاص الذين دخلوا من كندا إلى واشنطن عبر ميناء بلين، مشيرة إلى أن بعضهم كان في زيارة لمدينة فانكوفر، لحضور حفل موسيقي إيراني.


ووفقا لاتحاد الحريات المدنية الأمريكية، يُسمح للأمريكيين بدخول البلاد تلقائيا بمجرد التحقق من جنسيتهم على الحدود، بينما يُطلب من حاملي البطاقة الخضراء الإجابة على أسئلة التحقق من الهوية والإقامة الدائمة.


وكانت القوات الجوية الأمريكية قتلت في الثالث من كانون الثاني/ يناير الماضي سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وثمانية آخرين، بعد قصفهم أثناء سيرهم بسيارتين على طريق مطار بغداد بالعاصمة العراقية.

 
Read Entire Article