ليكرز يتوج بطلا للدوري الأمريكي لكرة السلة

2 weeks ago 4

توج لوس أنجليس ليكرز ونجمه البارز ليبرون جيمس بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بعدما تغلب الفريق على ميامي هيت 106-93 في المباراة السادسة في مواجهتهما بالدور النهائي.

وتفوق ليكرز على ميامي هيت بذلك 4-2 ليحسم تتويجه باللقب، وقد اعتلى ليبرون جيمس بذلك منصة التتويج للمرة الرابعة في مسيرته مع ثلاثة فرق مختلفة، حيث أحرز اللقب مرتين مع ميامي هيت في عامي 2012 و2013 ومع كليفلاند كافاليرز في عام 2016.

وانضم ليبرون جيمس إلى ليكرز قبل عامين لينجح مع النجم الآخر أنتوني ديفيز في قيادة ليكرز إلى التتويج بلقب الدوري للمرة 17 في تاريخ الفريق، وللمرة الأولى منذ عام 2010..

 

وبذلك يتساوى الفريق مع فريق بوسطن كأكثر الفرق فوزا باللقب.

وخاض جيمس أمس المباراة رقم 260 في الأدوار الفاصلة (بلاي أوف) وسجل لليكرز 28 نقطة و14 متابعة وعشر تمريرات حاسمة، وقد توج للمرة الرابعة بجائزة بيل راسيل كأفضل لاعب في النهائيات، وأصبح أول لاعب يتوج بالجائزة مع ثلاثة فرق مختلفة.

وسجل ديفيز 19 نقطة و15 متابعة للوس أنجليس ليكرز وأضاف روندو 19 نقطة عقب مشاركته من مقعد البدلاء، وأحرز كالدويل-بوب 17 نقطة للفريق.

وعلى الجانب الآخر، سجل بام أديبايو 25 نقطة وعشر متابعات لميامي هيت بينما سجل جيمي بتلر، الذي لعب دور البطولة في فوز الفريق بالمباراتين الثالثة والخامسة، 12 نقطة وسبع متابعات وثماني تمريرات حاسمة.

Read Entire Article